تابعنا في تويتر

الثلاثاء، 26 مارس 2013

محادثة انجليزية مترجمة: تعلم لغة أجنبية

المحادثة الانجليزية في الرابط التالي لقراءة المحادثة والاستماع اليها بالانجليزية.
الترجمة العربية للمحادثة:
تعلُّم لغة أجنبية
أليس من الصعب تعلُّم لغة اجنبية ؟
ليست بهذه الصعوبة .
أنا اعتقدها كذلك، فاللغة الإنجليزية كانت صعبة التعلم جدا .
ما هي لغتك الأم ؟
لغتي الأم هي العربية
أنا لغتي الفرنسية.
ياااه، رائع، هل تعرف أي لغات أخرى ؟
أتكلم الألمانية، وأعرف القليل من الأسبانية، ماذا عنك ؟
أنا فقط أعرف الإنجليزية والعربية.
حسنٌ، ولكن كيف تعلمت الإنجليزية ؟
تعلمتها بالمدرسة، وماذا عنك ؟
لقد علمت نفسي.
حقاً؟ كيف فعلت ذلك ؟
بدأت بدراسة المفردات، ثم انتقلت إلى العبارات البسيطة.
هذا ممتع حقاً. كيف أمكنك تذكر المفردات ؟
أفضل طريقة بالنسبة لي هى استخدام بطاقات التذكر، وماذا عنك ؟
أنا أحب أن أكتب الكلمات عدة مرات.
هذه الطريقة مفيدة بالنسبة لي أيضا 
إذن أنت تعرف الكثير من اللغات
نعم، لقد درستها كثيرا عندما كنت طفلا.
يقولون أن تعلم اللغات الأجنبية يكون أسهل عند الطفولة .
أتفق معك، الأمر يصعب شيئا فشيئا مع الكبر .
أعتقد أن لهذا السبب أنا أعرف لغتين فقط.
للأسف ! فتعلم المزيد من اللغات يمكن أن يكون شيئا مفيدا جدا.
كيف ذلك ؟
إذا كنت كثير السفر فهذه هي الطريقة الأسهل للتواصل مع الآخرين .
هذا صحيح، وماذا إذا لم تكن كثير السفر ؟
ساعتها سيكون من الممتع أن تعلمك اللغات الثقافات الأخرى .
وهل تدرس ثقافة البلد مع دراستك للغتها ؟
أعتقد ان اللغة جزء من الثقافة.
أها ، هذا صحيح .
معرفة التقافات أيضا شيء ممثع للغابة.
نعم بالتأكيد. هناك الكثير مما يجب تعلمه أيضا لكي تتحدث لغة ما بطلاقة.
عليك أن تكتب هذه اللغة أيضا.
كما يجب عليك أيضا أن تستطيع قرائتها وفهمها .
نعم، حقا إنه لمجهود شاق.
ولكن مع ذلك الأمر يستحق.

1 comments:

Unknown يقول...

اسعد بضيافتكم مدونة تهتم بتطوير اللغة الانجليزية

http://abu-abdula4english.blogspot.com/